Mencari Lailatu Qadar di Hotel

Ada cerita lucu yang saya sering dengar dari beberapa kawan. Ada seorang alim (cendikiawan) dan seorang jahil (kurang ilmu) bercakap-cakap. Ceritanya sanga alim ini mau berangkat ke masjid.
Jahil     : Pak Haji mau berangkat ke mana ?
Alim     : Saya mau ke masjid !
Jahil     : Oh. mau apa pak haji ? Sekarang 'kan belum ashar ?
Alim     : Oh ini lho, saya mau I'tikaf (diam di masjid untuk berdzikir dan berdia).
Jahil     : Oh itikap yaa ... !!!???
Alim     : Ayo, kamu mau ikut kagak ?!
Jahil     : Saya nanti saja Pak Haji Agustus !!!
Alim     : ... ... ... ??? Agustus ???
Jahil    : Ya Pak haji nanti Agustus saja, saya ikut DOMBA CUP !!!
Alim     : "£$$%^&&**+_)(*&^%$£"!
Bila anda memang tidak bisa beri'tikaf di masjid pada hari-hari terakhir di Bulan Suci Ramadhan mlah ada di hotel maka jangan sampai melewatkan amalan-amalan yang lainnya. Karena Taqwa harus dilakukan di mana saja.

Syaratnya adalah perjalanan yang sedanga dijalani bukanlah perjalanan untuk maksiat dan membangkang perintah Allah SWT. Maka meskipun anda sedang di hotel tetaplah berupaya meraih kemulian malam mulia itu.

Ada doa yang diajarkan para ulama untuk tema kita ini;

يارب بحق تنزلك الجليل كل ليلة لتتوب على التائبين، وتغفر للمستغفرين، وتقضي حاجة السَّائلين... نستغفرك ونتوب إليك، اغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا، يا باسطاً يديه ليلاً ونهاراً؛ فرحاً بتوبة عباده... اجعلها ساعة توبة ومغفرة لنا، نسألك الهداية والرحمة، اللهم ارزقنا توبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، وجنة بعد الموت، جئنا إليك بجل ذنوبنا وعظيمها من أجساد استعملت نعمتك فى معصيتك، وعيون نظرت إلى الحرام، وألسن نطقت بما يغضبك، وقلوب معرضة وغافلة، يارب أمرتنا فعصينا وأصررنا، وتوددت إلينا فأعرضنا، نستغفرك ونتوب إليك، لا ملجأ منك إلا إليك، ندعوك دعاء المضطرين الآملين في رحمتك، اغمرنا ببركات أسمائك، العفو، التواب، الغفور، الرحيم، الستير، اعف عنا وتب علينا، وارحمنا واسترنا، لا إله إلا أنت سبحانك إنَّا كنا من الظَّالمين، يارب يا من وسعت رحمته كل شيء... يا من كتبت فوق العرش وتحت العرش: إنَّ رحمتي سبقت غضبي... ما أكرمك يا من وعدت من تقرب إليك شبراً فتقربت إليه ذراعاً، ومن تقرب إليك ذراعاً فتقربت إليه باعاً... ما أجودك يا من تقول من أتاني يمشي أتيته هرولة، ما أرحمك تشكر اليسير من العمل، وتغفر الكثير من الزلل... يا من حلمه سبق عقوبته، يارب أنت أرحم بنا من آبائنا وأمهاتنا، يا حيّ يا قيوم ما لنا غوث إلا رحمتك فى الدنيا والآخرة، اغمرنا برحمة تهدي بها قلوبنا وتجمع بها شملنا، يا ذا الجلال والإكرام؛ نسألك أن تجمع شملنا فى بلادنا، وترد الفتن عنا وتحفظنا... يا أرحم الراحمين، ارحم من مات من آبائنا وأجدادنا وأبنائنا وأحبابنا، اللهم وسِّع قبورهم، واغمرها بنورك، واجعلها روضة من رياض الجنة، واغفر لهم، وارحمهم، واجمعنا بهم فى الفردوس الأعلى، ولا تحرمنا أجرهم، ولا تفتنا بعدهم... اللهم ارحم جميع أمواتنا رحمة واسعة، واكتبهم من أهل الجنة ببركة هذا اليوم وهذا الدُّعاء يا أكرم الأكرمين
 
 

logoblog
Previous Post
Posting Lebih Baru
Next Post
Posting Lama

Post a comment

Copyright © Sarip Hidayat. All rights reserved.